منح دراسية مقدمة من جامعة RMIT الأسترالية في عمان


وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار - سلطنة عمان

29 إبريل 2024 م

إعلان:

منح الدراسات العليا منحة دراسية مقدمة من جامعة RMIT الأسترالية

يسر مركز القبول الموحد بالتعاون مع المديرية العامة للبعثات أن يعلن عن طرح منحة دراسية مقدمة من جامعة RMIT الأسترالية لمؤهل الماجستير للعام الأكاديمي (2025/2024)، وسيكون التسجيل متاحا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2024/5/12م)، وحتى يوم الأحد الموافق 2024/5/19 م) تمام الساعة الثانية ظهرا (14:00 بتوقيت مسقط من خلال الموقع www.heac.gov.om الإلكتروني لمركز القبول الموحد.

كما يؤكد مركز القبول الموحد لكافة الراغبين للتقدم لهذه المنحة أن يكون المتقدم مقيداً في السجل الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومحدثاً لجميع مؤهلات التعليم العالي الحاصل عليها.

مع مراعاة الآتي:

  • آخر موعد لتحديث السجل الإلكتروني في قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار قبل انتهاء موعد التسجيل بـ (3) أيام.
  • آخر موعد لتقديم الدعم الفني أثناء فترات التسجيل للراغبين بالتقدم لهذه المنح قبل انتهاء موعد التسجيل بـ (3) أيام وخلال ساعات العمل.
استخدم رمز الاستجابة التالي لتحديث البيانات في السجل الإلكتروني:


بعد الاطلاع علي التفاصيل القادمة:

التفاصيل :

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة في مركز القبول الموحد بالتعاون مع المديرية العامة للبعثات عن توفر منحة دراسية مقدمة من جامعة RMIT الأسترالية لبرنامج الماجستير بنظام المقررات الدراسية في الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2024م. فعلى من يجد في نفسه الرغبة في الترشح لهذه المنحة التقدم بطلبه وفقاً للتفاصيل التالية:

التسلسل رمز البرنامج المؤهل اسم الجامعة
1 RMM01 الماجستير RMIT

التخصصات: يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للجامعة لاختيار التخصص المطلوب لدرجة الماجستير (https://www.rmit.edu.au)

مميزات المنحة:

  • تغطي المنحة الدراسية تكاليف الرسوم الدراسية فقط للبرنامج دون تحمل أي مبالغ مالية أخرى.

آلية التسجيل:

على جميع المترشحين التقدم بطلباتهم إلكترونياً بنظام الدراسات العليا بمركز القبول الموحد.

فترة التسجيل:

يتاح التسجيل ابتداء من صباح يوم الأحد الموافق 12 / 05 / 2024م وحتى يوم الأحد الموافق 19 / 05 / 2024م الساعة الثانية ظهراً (14.00) بتوقيت مسقط.

نظام الدراسة:

نظام الدراسة وفق الانتظام الكلي فقط.

شروط التقديم لمنح الماجستير:

  1. أن يكون المتقدم عماني الجنسية.
  2. أن يكون المتقدم أحد خريجي الأعوام الأكاديمية الآتية 2021 - 2022 - 2023) أو من الطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2024م.
  3. أن يكون المستوى الأكاديمي للمتقدم في مرحلة البكالوريوس متميزاً وألا يقل المعدل العام لدرجة البكالوريوس عن نسبة (75%) أو ما يعادله في الأنظمة التقديرية لحساب المعدل العام المعمول به في الجامعات الأسترالية.
  4. استيفاء المتقدم لجميع متطلبات البرنامج الدراسي المطروح من الجامعة والمدرجة في الموقع الإلكتروني للجامعة www.rmit.edu.au.
  5. أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل لا يقل عن (6.5) في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية (IELTS) وبمعدل لا يقل عن (6) في كل مهارة من المهارات الفرعية للامتحان (التحدث - الاستماع - الكتابة - القراءة).

لن يعتد بأي اختبار آخر في تحديد المستوى على أن تكون نتيجة الاختبار سارية المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند وقت بدء التسجيل.

ملاحظة: يعفى من شرط اللغة الإنجليزية جميع المتقدمين من خريجي جامعات استراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة ونيوزلندا في آخر ثلاث سنوات.

في حال كان المتقدم يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية أو الخاصة بسلطنة عمان يتوجب تفريغه بنظام الإجازة الدراسية براتب ويقدم رسالة بذلك باللغة الإنجليزية، وفي حال أن المتقدم لا يعمل يجب عليه تقديم كشف حساب بنكي يوضح توفر مبلغ كاف في حدود (50000) خمسين ألف دولار استرالي لتغطية تكاليف المعيشة في فترة دراسة برنامج الماجستير، إضافة إلى تغطية تكاليف التأمين الصحي قبل إصدار القبول النهائي للمتقدم من الجامعة.

متطلبات معادلة شهادة البكالوريوس والمستندات المطلوبة لمرحلة الماجستير:

  1. يجب أن تكون شهادة البكالوريوس الصادرة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل سلطنة عمان مصدقة من المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، ويجب إرفاق التصديق عند التسجيل في موقع مركز القبول الموحد.
  2. لا يجوز للمتقدم أن يكون قد حصل على بعثة دراسية على نفقة الحكومة أو منحة دراسية لذات الدرجة العلمية التي يرغب في دراستها.

المستندات المطلوبة لمرحلة الماجستير:

  1. صورة من جواز السفر ساري المفعول.
  2. شهادة البكالوريوس (مترجمة باللغة الإنجليزية مرفقا بها كشف الدرجات المكتمل).
  3. نسخة من معادلة شهادة البكالوريوس الصادرة من خارج سلطنة عمان.
  4. نسخة من الشهادات الصادرة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل سلطنة عمان مصدقة من قبل المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة وإرفاق التصديق عند التسجيل.
  5. خطاب عدم الممانعة من جهة العمل في حال كان المتقدم يعمل في القطاع الحكومي أو الشركات ذات المساهمة الحكومية.
  6. في حالة عدم العمل، يجب تقديم خطاب من وزارة العمل يفيد بأنه لا يعمل.

المستندات المطلوبة إضافيًا للمتقدمين العاملين في القطاع الخاص:

  1. خطاب من وزارة العمل يفيد بأنه يعمل في القطاع الخاص، ويحدد مكان العمل، ويجب أن يكون حديث الإصدار حين التسجيل.
  2. شهادة اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية (IELTS) بحسب ما ذكر سابقاً في شروط التقديم.
  3. السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية.

تنويه:

  • تنوه الوزارة على ضرورة مراعاة الدقة عند تحميل الوثائق إلكترونياً وبالأخص في الجوانب التالية:
    • تحميل المستندات بصيغة (PDF) فقط على ألا يتجاوز حجم كل ملف عن (512) كيلوبايت.
    • تحميل كل وثيقة في المكان المخصص لها.
    • توفير البيانات الصحيحة عن مقدم الطلب ومؤهلاته الدراسية وخبراته العملية.

ملاحظات:

  1. للجامعة القرار النهائي لاختيار المترشحين المناسبين لنيل المنحة الدراسية.
  2. يجب على المتقدمين الذين سيقع عليهم الاختيار من الجامعة لنيل المنحة الدراسية الالتحاق بالدراسة بنظام التفرغ الكلي في الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2024م.
  3. في حالة ورود أي خطأ في طريقة تحميل الوثائق المشار إليها أعلاه أو نقص المستندات المحملة بالنظام، فإن اللجنة المختصة بفرز الطلبات لن تتحمل مسؤولية ذلك، ويعد الطلب غير مستوف.
  4. تعد المنحة ملغاة إذا ثبت مخالفة الشروط الواردة في هذا الإعلان.
  5. في حال انسحاب المترشح من المنحة بعد الحصول عليها سيتم استبعاده من التقدم لهذه المنح العامين متتاليين.

تنويه:

قبول الطلب من الوزارة لا يعتبر حصول المتقدم على المنحة، حيث أن القرار النهائي لاختيار المتقدمين المناسبين لنيل المنحة الدراسية هو من حق الجامعة المانحة وذلك بناءً على ما جاء أعلاه. كما سيمر الطلب عبر مرحلة التدقيق من المختصين بالوزارة. وبعد التأكد من استيفاء الشروط المحددة للتقدم للمنحة، سيتم إبلاغ المترشحين المختارين عن طريق الرسائل النصية القصيرة من مركز القبول الموحد.

ومن حق الوزارة إلغاء أي طلب بعد ذلك إذا تبين مخالفته للشروط الواردة ذكرها طي هذا الإعلان وبأي سبب كان.

لمزيد من الإيضاح يمكن التواصل مع مركز الاتصال بالوزارة على رقم الهاتف (24340900) والذي يستقبل الاستفسارات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا من الأحد إلى الخميس.

والله الموفق.

للمزيد من التفاصيل:

عبر هذا الرابط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-